متى يحتاج المصعد للفحص الفوري؟

متى يحتاج المصعد للفحص الفوري؟

صيانة المصاعد الدورية ضرورية للحفاظ على تشغيل المصعد بكفاءة وسلامة.

ليست عمليات فحص المصاعد مجرد صيانة وقائية، بل تساعد أيضًا في اكتشاف مشاكل كبيرة في وقت مبكر، قبل أن تتسبب في تدهور جودة الركوب وتتطلب إصلاحات مكلفة!

وضع جدول صيانة مع مزود خدمة موثوق به هو المفتاح لتشغيل المصعد بكفاءة.

إذا مر وقت طويل منذ آخر خدمة للمصعد، يجب أن تكون مستعدًا لاكتشاف بعض المشكلات الشائعة أثناء الفحص الأولي!

 تم اكتشاف 4 مشاكل شائعة في المصاعد أثناء عمليات التفتيش الروتينية، سنتعرف عليها في الفقرات التالية لتعرف متى يحتاج مصعدك إلى فحص فوري من مزود خدمة موثوق به.

• تلوث زيت المصعد والتشحيم

 تؤثر مستويات الزيت والتشحيم المناسبة على تشغيل المصعد بسلاسة، ولكن الشوائب المعدنية الصغيرة يمكن أن تتسرب إلى هذه السوائل مع تقدم عمر المصعد. يتضمن جدول الصيانة التحقق من وجود شوائب في زيت المصعد واستبداله بانتظام. يمكن أن يؤدي هذا الفحص إلى اكتشاف مناطق تآكل أخرى محتملة. صيانة زيت المصعد غير الصحيحة ونقص التشحيم يمكن أن تؤدي إلى إصلاحات مكلفة.

تآكل أحزمة المصعد

تعمل أحزمة المصعد وحبال الرفع معًا على تعليق ونقل المصعد بين طوابق المبنى. مع مرور الوقت، يمكن أن تتآكل الأحزمة وتتسبب في تآكل الحبال، مما يؤدي إلى تلفها. اكتشاف هذه المشكلة مبكرًا يمكن أن يمنع تدهور الأحزمة في وقت لاحق من خلال إعادة تشدها أو استبدالها. التآكل المفرط للحبال شائع في المصاعد القديمة ويشير عادة إلى حاجة لتحديث المصعد بالكامل.

انقطاع طاقة المصعد

تحتاج المصاعد إلى مصادر طاقة قوية ومستمرة للعمل بشكل منتظم، ولكن تقلبات جهد نظام المبنى يمكن أن تؤثر سلبًا على المحرك وتلحق الضرر بالمصعد! مسح جودة الطاقة يمكنه اكتشاف تغيرات جهد الطاقة المفرطة أو الناقصة وتحديد المشكلات التي قد تؤدي إلى تلف المكونات الهامة للنظام. تثبيت مصدر طاقة مستقر للمصعد ضروري للحفاظ على تشغيله السليم.

• أعطال تحمل محرك المصعد

تُعَد المحامل جزءًا أساسيًا من محرك المصعد وتؤثر بشكل كبير على كفاءة النظام بأكمله. إن تصدعات المحمل هي إشارة من بين العديد من علامات تآكل المحامل الأخرى، وهي تشير إلى مشكلات محتملة في المحرك يمكن أن تتسبب في تلفه وتحتاج إلى إصلاح مكلف! يمكن استخدام تثبيت مشابك تخفيف التأثيرات الكهربائية أو استبدال المحامل لمنع تكون التيارات الخطرة والحفاظ على استهلاك طاقة المحرك المنخفض. بينما هناك مشكلات عديدة يمكن أن تظهر خلال الصيانة الروتينية، من الأفضل اكتشاف هذه المشاكل الآن بدلاً من اكتشافها عندما تؤثر على عمل المصعد.

إن الصيانة الوقائية للمصاعد الخاصة بك – وللمبنى الخاص بك – تساعدك على الاستمرار في عملها بسلاسة.

Comments are closed.